How to build a machine learning pipeline

How to build a machine learning pipeline
ما هو (Pipeline ) ؟ هو طريقة تمكننا من جمع أجزاء الكود البرمجي من البداية حتى النهاية في شكل نمودج واحد يتم التعامل معه مباشرة. و هذه الطريقة تجعل الكود أبسط و أسهل للفهم و تصحيح الأخطاء.
في الصورة مثال بإستعمال مكتبة (Scikit-Learn ) ، حيث و بعد تحميل الداتا من أجل عملية التصنيف (مصابة بسرطان الثدي، سليمة) و تقسيمها إلى مجموعتين : مجموعة التدريب و مجموعة الإختبار، نقوم في السطر 17 ببناء نمودج ال (Pipeline ). في عملية البناء يمكننا تحديد العمليات المتعلقة بالخصائص (features ) مثل طريقة تعويض الميزات (features ) المفقودة في بعض الأمثلة من الداتا (missing values ) ، توحيد الميزات (StandardScaler) و تصغير عدد (Features ) مثلا بإستعمال طريقة (PCA). في هذا المثال قمت بتجميع كل العمليات المتعلقة ب (Features ) بالإستفادة من طريقة (FeatureUnion) و هي طريقة تبسط الكود أكثر. تحديد الخوارزمية المستعملة أو طريقة البحث أو التعديل على (Hyper-parameters )، في هذا المثال إستعملت خوارزمية التصنيف (SVC). في النهاية تنفيذ هذا النمودج عن طريق الدالة (fit) التابعة له و حساب (accuracy ) بشكل عادي.



الكود صغير و بسيط و كل أجزائه معلومة و من السهل التعديل عليه و تحديد الأخطاء التي يمكن أن تحدث.



تابعوا مقالاتي على الهاشتاج : #هشام_فلواط


الكاتب : هشام فلواط - hichem felouat
رابط الكود هنا

Comments

  1. If you're attempting to lose weight then you need to get on this brand new personalized keto meal plan.

    To create this keto diet, certified nutritionists, personal trainers, and chefs have united to develop keto meal plans that are productive, suitable, price-efficient, and delightful.

    From their grand opening in early 2019, thousands of clients have already remodeled their figure and well-being with the benefits a certified keto meal plan can give.

    Speaking of benefits: in this link, you'll discover eight scientifically-proven ones given by the keto meal plan.

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

نصائح إلى الطلبة الذين سيدرسون تخصص الإعلام الألي

تحسين أداء خوارزميات تعلم الألة

أقسام الذكاء الاصطناعي Subdomains of AI